languageFrançais

غزة: الاحتلال الصهيوني يستهدف نازحين

استهدفت مدفعية الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الاثنين مجموعة من النازحين في شارع صلاح الدين شمال مخيم البريج في غزة.

من جانبها، قالت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس إنها قنصت جنديين شمال بيت حانون وأصابتهما إصابة مباشرة.

دبلوماسيا، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن الاتحاد يدعو لوقف مؤقت فوري للأعمال العدائية وإنشاء ممرات إنسانية في غزة لإيصال الدعم الإنساني.

من جانبه، أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الاثنين، أن أي سيناريو أو تفكير في إعادة احتلال أجزاء من غزة أو إقامة مناطق عازلة فيها سيفاقم الأزمة، مؤكدًا أن "هذا أمر مرفوض ويعد اعتداء على الحقوق الفلسطينية"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وجدد الملك عبد الله الثاني تأكيده، خلال لقائه في قصر الحسينية رئيسي مجلسي الأعيان والنواب ورؤساء وزراء سابقين وسياسيين، على أنه "لا يمكن للحل العسكري أو الأمني أن ينجحا، مشددا على أنه لابد من وقف الحرب، وإطلاق عملية سياسية جدية تفضي إلى حل الدولتين".

واعتبر العاهل الأردني أن "ما تشهده غزة من عقاب جماعي وقتل للمدنيين وهدم كل المرافق الحيوية من مستشفيات ودور عبادة، لا تقبله شرائع سماوية ولا قيم إنسانية".

وأشار إلى "أنه حذر بوضوح من أن الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، بما فيها هجمات المستوطنين، سيدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة واتساع رقعة الصراع".

وكان وزير خارجية الاحتلال الصهيوني الغاشم إيلي كوهين قد قال مساء اليوم، إن الضغط الدولي يزداد على إسرائيل لإنهاء الحرب، مضيفا "أمامنا أسبوعان للحسم قبل أن يصبح الضغط الدولي مؤثرا".